وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } . ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } . ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .
فلماذا الشيعة أتباع دين المجوس يقتلون القتيل ويمشون في جنازته ">http://www.gmrup.com/d1/up13101462451.gif" border="0"/> ">http://www.gmrup.com/d1/up13101462451.gif" border="0"/>
أين عقول الروافض العرب عن ما يخفيه المجوس في هذا الدين الدخيل علينا ">http://www.gmrup.com/d1/up13101462451.gif" border="0"/> ">http://www.gmrup.com/d1/up13101462451.gif" border="0"/>
ياروافض العرب : اليس فيكم رجل رشيد ">http://www.gmrup.com/d1/up13101462451.gif" border="0"/> ">http://www.gmrup.com/d1/up13101462451.gif" border="0"/>
">http://www.gmrup.com/d1/up13101462452.gif" border="0"/> إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }. وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }. ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
كيف نكون من الشاكرين؟ بشكر من أسدى معروفاً إليك من الناس لقول النبي صلى الله عليه وسلم «لا يشكر الله من لا يشكر الناس» [الترمذي]. وفي سنن أبى داود عن ابن عمر رضي الله عنهما، أنّ نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: «مَنْ صَنَعَ إِلَيْكُمْ مَعْرُوفًا فَكَافِئُوهُ، فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا مَا تُكَافِئُونَهُ فَادْعُوا لَهُ حَتَّى تَرَوْا أَنَّكُمْ قَدْ كَافَأْتُمُوهُ». وعن جابر رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من أعطي عطاء فوجد فليجز به، فإن لم يجد فليثن، فإن من أثنى فقد شكر، ومن كتم فقد كفر» [أبو داود]. بالتفكر في نعم الله عليك قال تعالى: {وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأبْصَارَ وَالأفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} [النحل: 78]. بتقوى الله والعمل بطاعته قال تعالى: {وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} [آل عمران: 123]. قال ابن إسحاق:"أي: فاتقوني؛ فإنه شكر نعمتي" [السيرة3/113]. بالقناعة والرضا بما قسم الله لك قال صلى الله عليه وسلم : «كن قنعا تكن أشكر الناس» [ابن ماجة]. بصلاة الضحى فعن أبي ذر رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «يُصْبِحُ عَلَى كُلِّ سُلَامَى مِنْ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، فَكُلُّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةٌ، وَأَمْرٌ بِالْمَعْرُوفِ صَدَقَةٌ، وَنَهْيٌ عَنْ الْمُنْكَرِ صَدَقَةٌ، وَيُجْزِئُ مِنْ ذَلِكَ رَكْعَتَانِ يَرْكَعُهُمَا مِنْ الضُّحَى» [البخاري ومسلم]. بسجود الشكر فعن أبي بكرة نفيع بن الحارث رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا جاءه أمر بشر به خر ساجدا؛ شاكرا لله [أبو داود].
من صفات المؤمنين: ففي صحيح مسلم عَنْ صُهَيْبٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : «عَجَبًا لِأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ، وَلَيْسَ ذَاكَ لِأَحَدٍ إِلَّا لِلْمُؤْمِنِ؛ إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ، وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ».
سبب لرضى الله عن عبده: قال تعالى: {وإن تشكروا يرضه لكم} [الزمر: 7].
أمان من العذاب: قال تعالى: {ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم وآمنتم} [النساء: 147]. قال قتادة رحمه الله: "إن الله جل ثناؤه لا يعذِّب شاكرًا ولا مؤمنًا" [تفسير الطبري: 9/342].
سبب للزيادة: قال تعالى: {وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم} [إبراهيم: 7]. قال بعض السلف رحمهم الله تعالى: "النعم وحشية فقيدوها بالشكر". وقال الحسن البصري: "إن الله ليمتع بالنعمة ما شاء، فإذا لم يشكر عليها قلبها عذابا، ولهذا كانوا يسمون الشكر: الحافظ، لأنه يحفظ النعم الموجودة، والجالب، لأنه يجلب النعم المفقودة"
الأجر الجزيل في الآخرة: قال تعالى: {وسنجزي الشاكرين} [آل عمران: 145]. وقال سبحانه: {وسيجزي الله الشاكرين} [آل عمران: 144].
الشكر لله فمن العبادات العظيمة التي ينعم الناس بثمرتها في العاجل والآجل: شكر الله تعالى على ما أولى من نعم، والشكر نصف الدين كما قال جماعة من السلف، وقد امتلأ كتاب ربنا بالأمر به وقال: {إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ} [الشورى: 23]. //قال تعالى: {فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون} [البقرة: 152].
أ- الاعتراف بالنعمة بقلبه. فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: مطر الناس على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : «أصبح من الناس شاكر ومنهم كافر، قالوا: هذه رحمة الله. وقال بعضهم: لقد صدق نوء كذا وكذا» [مسلم].
ب- التحدث بها والثناء على المنعم. قال تعالى: {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ} [الضحى: 11].
ت- تسخيرها في طاعة مسديها والمنعم بها. قال تعالى: {اعملوا آل داود شكر} [سبأ: 13]. ومعنى الآية: يا آل داود: اعملوا شكرًا لله على ما أعطاكم، وذلك بطاعته وامتثال أمره ولذا قال الشاعر: أفَادَتْكُمُ النّعْمَاء منِّي ثَلاثةً --- يدِي، ولَسَاني، وَالضَّمير المُحَجَّبَا قال أبو عبد الرحمن الحُبلي: "الصلاة شكر، والصيام شكر، وكل خير تعمله لله شكر. وأفضل الشكر الحمد" [رواه ابن جرير].
آداب عامة للحوار: يحتاج الحوار الى آداب عامة ينبغي للمتحاورين أن يلتزمو بها ، لأن الحوار سينهار من قبل أن يبدأ في حالة عدم الأخذ بهذه الآداب العامة ، وهذه الآداب تجعل الحوار مثمرا بإذن الله عز وجل ، وتكون كالمؤشر لايجابية هذا الحوار أو سلبيته ، وهذه الآداب هي من الأخلاق والأسس التي ينبغي أن تتوافر في كل مسلم وليس فقط في المتحاورين . وهذه الآداب العامة للحوار . 1- اخلاص النية لله عز وجل ، وابتغاء وجهه الكريم قبل الدخول في الحوار تجعل أطراف الحوار يحرصون على تحقيق أكبر فائدة منه . 2- توفر العلم في المحاور :قبل أن يدخل المحاور في الحوار لا بد أن يكون لديه العلم بموضوع المحاورة ، حتى في الحوار التعليمي ، فأحد الطرفين لديه العلم الكافي لدخوله في المحاورة ، والطرف الآخر يعرف شيئاعلى الأقل عن موضوع المحاورة ، فهو لا يأتي للمحاورة وهو خالي الذهن منه . والمحاور لا يحاور في موضوع يجهله بل لابد من أن العلم إلا إذا كان سائلا يهدف الى معرفة الحقيقة والاستفادة منها . 3- صدق المحاور:إن توافر هذا الأدب في المتحاورين له قيمته الكبيرة في نجاحالمحاور فوجود ضد هذه الصفة وهي الكذب يفقد طرفي المحاورة أمانتهم ويتطرق الشك في صدقهم ، ان اعتماد المحاور الصدق في كلامه يكسبه قوة في محاورته ، فكلما تمسك بهذ الصفة كان لهذا الأثر البليغ في إقناع محاورية بصحة دعواه وسلامة قضيته . 4- الصبر والحلم :إن البعض يضيق صدره بسرعة في المحاورة حتى وإن كان الطرف الآخر لا يخالفه في الرأي ، وهذا أمر خطير لأنه لا يتمكن منشرح أو توضيح وجهة نظره ، فضلا على أنه لن يستطيع الدفاع عنها عند المخالفة ، ولذا يجب أن يتصف المحاور بالصبر والحلم قبل دخوله في المحاورة . والصبر في الحوار أنواع منها - الصبر على الحوار ومواصلته . - الصبر على الخصم سيئ الخلق . - الصبر عند سخرية الخصم واستهزائه . - الصبر على شهوة النفس في الانتصار على الخصم . - الصبر على النفس وضبطها .
">http://www.gmrup.com/d1/up13086910821.jpg" border="0"/> تابع خطوات الإدارة الناجحة للوقت
رابعاً: قيم ما نفذته وبدل في جوانب التقصير راجع الأهداف التي أنجزتها وانظر كيف كان إنجازك لها، هل كان جزئياً أم كاملاً؟ صحيحاً ومتقناً أم العكس؟ ضمن الزمن المحدد أم استغرق وقتاً أطول؟. بعد ذلك كن مرناً في التعامل مع أهدافك وعدل الجوانب التي تجد فيها بعض العقبات بما يتناسب مع إمكانياتك ولا يهدم خطتك. خامساً: سد منافذ الهروب وهي المنافذ التي تهرب بواسطتها وبدون شعور منك من مسؤولياتك التي خططت لإنجازها وخاصة تلك التي تخشى عدم النجاح فيها فتجدها صعبة ثقيلة عليك. فتصرفك عنها حالات تنتابك كالكسل والتردد والتأجيل والتسويف والترويح الزائد عن النفس .و هذه الحالات هي ما نطلق عليه معوقات إدارة الوقت، وعليك أن تعرفها وتعيها حتى تتغلب عليها. وإذا ما اختلطت عليك الأولويات ووجدت نفسك تتهرب من بعض مسؤولياتك وتضيع وقتك عليك أن تسأل نفسك السؤال التالي: ما أفضل عمل يمكن أن أقوم به الآن ؟
وتذكر المبدأ الذي يقول " إذا حددت أهم نقطتين في عشر نقاط ، وقمت بإنجاز هاتين النقطتين فكأنك حققت 80% من أعمالك لذلك اليوم".
">http://www.gmrup.com/d1/up13086910821.jpg" border="0"/> خطوات الإدارة الناجحة للوقت أولا: فكر في أهدافك عندما تبدأ وتكون النهايات أو النتائج في ذهنك فإن البداية ستكون أكثر صحة وثقة ومن حيث السرعة ستكون أسرع ممن بدأ مشواره دون أي نتيجة متوقعة أو هدف محدد، من هنا كان لابد لكل فرد حريص على صناعة مستقبل أفضل أن يعمل على التفكير بأهدافه بمختلف أنواعها القصيرة والمتوسطة وطويلة المدى، وإن لم يمتلك هذه الإستراتيجية فعليه أن يسرع إلى اكتساب أساليب وضع الأهداف الجيدة والفعالة ورسمها في عقله وعلى مفكرته الخاصة حيث إن الأهداف تحدد لصاحبها الطريق الذي سيسلكه وتساعده على تنظيم جهده ووقته وتبين له كم قطع من الطريق وكم تبقى وتوصله بخطوات قصيرة متتابعة إلى أهدافه الكبرى ناهيك عن كونها تعطي معنىً ولوناً لحياة صاحبها. ثانيا: ضع خطة عمل عليك أن تبدأ بوضع خطة عمل لتحقيق أهدافك لمدة سنة مثلاً ،ولتكن مفكرة شخصية توضح فيها الأعمال والمهام والمسئوليات التي سوف تنجزها ، وتواريخ بداية ونهاية انجازها ، ومواعيدك الشخصية ولا تنس أن تترك لنفسك فرصة للإجازات والزيارات ورحلات الاستجمام ، ويجب أن تراعي في مفكرتك الشخصية أن تكون منظمة بطريقة جيدة وأن تقسم هذه الخطة على مراحل أي يومية وأسبوعية وشهرية فتكون بذلك قد وضعت خطة عمل شاملة تستجيب لحاجاتك ومتطلباتك الخاصة ، وتعطيك بنظرة سريعة فكرة عامة عن الالتزامات طويلة المدى، عليك أن تعقد عهداً مع نفسك على الالتزام بها وأن تعتاد على حملها ومراجعتها دائماً. ثالثا: راجع أدوارك في الحياة وضع أهدافاً لكل دور منها تتغير أدوارك في الحياة مع الزمن، فإن كنت عا.اً مثلاً لن يكون لك دور الأب حتى تتزوج وتصبح أباً لأولاد لذا عليك مراجعة أدوارك دائماً والتعديل عليها لأن الأدوار مرتبطة بأهداف المرء ورسالته في الحياة فعندما تحدد هدف معين سيكون عليك تحديد الدور الذي يصب فيه هذا الهدف و الرسالة التي يؤديها.
السبت بالعربية البرهة من الدهر، والسبت هو الراحة، ويقال : سبت يسبت سبتاً أي أستراح وسكن. وقيل :أن السبت هو معرب شبات العبرية، وتعني الراحة والسكون. وكان يسمى في الجاهلية شبار.
لايـفوتــكـــم الـفتــوى نكاح الحيوانات عند الرافضة ">http://www.gmrup.com/d1/up13081561411.gif" border="0"/>
السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مولانا السستاني اطال الله بعمرك وقدس الله سرك وجعلك ذخرا للامه الاسلاميه مولانا انا عندي سؤال محرج كثيرا واهوايه يجيني تأنيب الضمير .. مولانا انا غير متزوج واعيش بالصحراء يعني راعي غنم والمعزب موفر كل شيء اريده من موبايل وكمبيوتر .. لكن انا فيني شهوه جدا كبيره ولا يوجد مواليه لكي اتزوجها متعه . وللاسف طرا في بالي فكره شيطانيه وانا هوايه متحسف . انا جامعت الخرفان والصخول وعجل صغير . وانا خايف جدا لان احد الخراف بطنها كبير وخايف انها حامل .. هل يجوز نكاح الحيوانات مولانا ؟؟ لأني سمعت من ناس حلال . وشكرا
الفتوى : لقد كانت نكاح الحيوانات قبل البعثه منتشره وتروى كثير من الروايات انها حلال لكنها مكروه والاحوط وجوبا ترك هذه العاده التي تسبب الأذى النفسي ويجب عليك الاعتراف لصاحب الاغنام ودفع قيمتها لمالكها ">http://www.gmrup.com/d1/up13081567411.bmp" border="0"/>
يـــاروافض نبي رد وأللي أبن أمه يرد !! أتـــحـــداكــــم
1-هل على وقت الرسول وجد الشيعة >>>اللي ابن امه يقول ايه 2- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:وقال صلى الله عليه وسلم: « لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أُحد ذهباً ما أدرك مدّ أحدهم ولا نصيفه » [رواه البخاري] 3- ما حكم التعبيد لغير الله تسمون اولادكم بعبد الحسين وعبد النبي هذاشرك اكبر يخرجكم من المله. 4- تقول ان عمر رضي الله عنه قداخطاء بحق الله عز وجل حينماحرم المتعه . 5- قس مسيحي يتشيع ويرفض خلع الصليب والروافض يوافقون.!! دين الرافضة الإمامية الجعفرية الإثني عشرية دين.........! ولا عجب أن يترفض المسيحي , فهو لم يخرج من عقيدة التثليث بل ضربها في أربعة ليصبح لدية إثني عشر إله بدل الثلاثه !! القس وسط حشود الرافضة يحيط به ذوي العمائم السوداء فرحا به بعد أن أعلن ترك ديانته المسيحيه ودخوله دين الإثني عشرية ولكن ألغريب في الأمر أنه لم يخلع الصليب ومازال يطوق عنه !!؟؟ هنا القس وقد بدأ في تعلم أول مبادئ شعائر الدين الجديد ( اللطم والتطبير ) وقد سمع وهو يردد لطمية ملا باسم ( أخاف إني أعوفك ) ولكن مازال الصليب يطوق عنقه ولم ( يعوفه )!!؟؟ القس الرافضي ....!!؟؟ ">http://www.gmrup.com/d1/up13080680972.bmp" border="0"/> أول عبادة للقس بعد تشيعه كانت السجود لغير الله عند عتبة من حجر زعم الرافضة أنها تقدست و ما زال الصليب يتدلى من عنقه , وقد إعتمر فوق صلعته قبعة اليهود !!؟؟ ثلاث أديان تجمعت في شخص واحد فكيف ذلك يا رافضة ,.....؟
وأنتي يااللي أسمك hammar تراك أزعجتينا على بالك بتغيري الكون على حساب دينك المجوسي , ترا كلاً عارف دينه زييييين والنقص أللي فيكي لا تطلعينه علينا روحي كمليه بدينك">http://www.gmrup.com/d1/up13080697231.gif" border="0"/> ">http://www.gmrup.com/d1/up13080697231.gif" border="0"/>
يـــاروافض نبي رد وأللي أبن أمه يرد !! أتـــحـــداكــــم
1-هل على وقت الرسول وجد الشيعة >>>اللي ابن امه يقول ايه 2- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:وقال صلى الله عليه وسلم: « لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أُحد ذهباً ما أدرك مدّ أحدهم ولا نصيفه » [رواه البخاري] 3- ما حكم التعبيد لغير الله تسمون اولادكم بعبد الحسين وعبد النبي هذاشرك اكبر يخرجكم من المله. 4- تقول ان عمر رضي الله عنه قداخطاء بحق الله عز وجل حينماحرم المتعه . 5- قس مسيحي يتشيع ويرفض خلع الصليب والروافض يوافقون.!! دين الرافضة الإمامية الجعفرية الإثني عشرية دين.........! ولا عجب أن يترفض المسيحي , فهو لم يخرج من عقيدة التثليث بل ضربها في أربعة ليصبح لدية إثني عشر إله بدل الثلاثه !! القس وسط حشود الرافضة يحيط به ذوي العمائم السوداء فرحا به بعد أن أعلن ترك ديانته المسيحيه ودخوله دين الإثني عشرية ولكن ألغريب في الأمر أنه لم يخلع الصليب ومازال يطوق عنه !!؟؟ هنا القس وقد بدأ في تعلم أول مبادئ شعائر الدين الجديد ( اللطم والتطبير ) وقد سمع وهو يردد لطمية ملا باسم ( أخاف إني أعوفك ) ولكن مازال الصليب يطوق عنقه ولم ( يعوفه )!!؟؟ القس الرافضي ....!!؟؟ ">http://www.gmrup.com/d1/up13080680972.bmp" border="0"/> أول عبادة للقس بعد تشيعه كانت السجود لغير الله عند عتبة من حجر زعم الرافضة أنها تقدست و ما زال الصليب يتدلى من عنقه , وقد إعتمر فوق صلعته قبعة اليهود !!؟؟ ثلاث أديان تجمعت في شخص واحد فكيف ذلك يا رافضة ,.....؟
وأنتي يااللي أسمك hammar تراك أزعجتينا على بالك بتغيري الكون على حساب دينك المجوسي , ترا كلاً عارف دينه زييييين والنقص أللي فيكي لا تطلعينه علينا روحي كمليه بدينك">http://www.gmrup.com/d1/up13080697231.gif" border="0"/> ">http://www.gmrup.com/d1/up13080697231.gif" border="0"/>